زاهي وهبي طلع من البيت

قوانين المنتدى
Bookmark and Share
- مواضيع عامة، معلومات حيوية، وكل ما لا يتضمن قسماً معيناً.

إضافة رد


اكتب الرمز كما تراه في الصورة تماماً.
ابتسامات
#:استسلام11:# #:تصفيق1:# #:مبسوط16:# #:عشقان2:# :cry: #:ضحكة10:# #:صمت1:# :mrgreen: #:تصفيق14:# #:راكع49:# #:دوخان48:# #:مبسوطة55:# #:أسرار15:# #:تعبان28:# #:حزين5:# #:ضحكة2:# #:حزين3:# #:خبطة1:# #:لالالالا:# #:تفكير2:# #:تصفير1:# #:رقصني1:# #:هااي:# #:حزين9:# #:حزين13:# #:تحية1:# #:بصبصة:# #:حفلة:# #:خجول1:# #:نعسان3:# #:رقم1:# #:محتار3:# #:تصفيق2:# #:محتار1:# #:مصاصة:# #:شيطان18:# #:غضبان35:# :roll: :| :!: :?:
عرض كل الابتسامات
BBCode متاح
[img] متاح
[flash] غير متاح
[url] متاح
الابتسامات متاحة
مراجعة الموضوع
   

عرض موسع مراجعة الموضوع: زاهي وهبي طلع من البيت

زاهي وهبي طلع من البيت

مشاركة بواسطة DoOdY » 20 مارس 2011 21:19

زاهي وهبي طلع من «البيت»

Image

له جمهوره الواسع حتماً، وكثير من المنتقدين أيضاً... لكن مضى زمن كان كلّ المشاهير فيه يتهافتون على برنامجه الشهير «خليك بالبيت». أمس، وضع زاهي وهبي (الصورة) حدّاً لهذه التجربة، بعد عشرين سنة خلق خلالها حالة ثقافيّة في المشهد الفضائي العربي، وإن نحا أحياناً الى الفنون والسياسة والاجتماع والاستعراض.
صفحة تطوى إذاً في الربيع المقبل بعد أن تبثّ الحلقة الأخيرة من البرنامج الذي صنع شهرة «المستقبل»، واستقطب قائمة طويلة جداً من الأسماء، من حسن نصر الله إلى أحمد فؤاد نجم، مروراً بيوسف شاهين، وتحية كاريوكا، ومحمود درويش، وسعد الله ونوس...
الشائعات التي تردّدت في الأشهر الأخيرة عن خروجه من الشاشة الزرقاء، باتت أمراً واقعاً. في بيان الاستقالة الذي وزّعه أمس، يوضح زاهي أنّه «حان الوقت لاستراحة مُحارب تمهّد لانطلاقة جديدة».

لقد أسدل الستار على برنامج عرف ذروته في التسعينيات، وشهد أيضاً مراحل وهَن، خصوصاً بعد رحيل رفيق الحريري، وتراجع الاهتمام بهذا النوع من التوجّه في المحطة. يهمس لنا الإعلامي والشاعر اللبناني أنّه سيعود قريباً إلى الشاشة، مستدركاً بأن من المبكّر القول أين وكيف ومتى: «هناك خيارات عدّة، لكن الأكيد أنّني سأقدم هذه المرة برنامجاً ثقافياً بحتاً».
أما برنامجه الحالي، فمستمرّ حتى نهاية نيسان (أبريل) على الأقلّ، أو منتصف أيار (مايو) في أبعد تقدير. هذا الأحد موعدنا مع مهى بيرقدار وورد الخال، ثم نلتقي تباعاً سمر كموج، ومحمد دكروب وآخرين... وإذا كان زاهي ينفي أن تكون الاستقالة بسبب خلاف سياسي مع المحطّة، فإن إعلانها المبكر سببه «تسريب الخبر إلى بعض المواقع الإعلامية».
لكنّ الكلام الذي يدور في الكواليس يشير إلى شعور الإعلامي بحالة من التهميش بعد 2005، وتراجع الاهتمام ببرنامجه.
ومن الإشارات إلى ذلك توقّفه في كانون الثاني (يناير) 2007، قبل أن يعود بحلّة جديدة بعد 8 أشهر. هل يحفظ زاهي وهبي خط الرجعة مع المحطة التي صنعت شهرته؟ «ربّما أنتجت برنامجي وبعته لـ«المستقبل» أو لغيرها. ما زال الوقت مبكراً على هذا الكلام... الآن أحتاج حقاً إلى استراحة طويلة». ها هو الشاعر يتحرّر من هالة التلفزيون ليطير أخيراً بجناحيه!

«خلّيك بالبيت» الأحد 21:30 على «المستقبل»

ليال حداد العدد ١٣٦٥ الخميس ١٦ آذار ٢٠١١

أعلى

cron
This site is hosted by Free-Forums.org - get a forum for free. Get coupon codes.
MultiForums powered by echoPHP phpBB MultiForums