أمل خضير حوار عن المحطات في مسيرتها الإبداعية الطويلة

المشرف: Lama 2008

قوانين المنتدى
Bookmark and Share
- مواضيع عامة، معلومات حيوية، وكل ما لا يتضمن قسماً معيناً.

أمل خضير حوار عن المحطات في مسيرتها الإبداعية الطويلة

مشاركةبواسطة Dania » 10 نوفمبر 2010 16:22

أمل خضير ضيفة «فنون» على «السومرية»

حوار عن المحطات المتعددة في مسيرتها الإبداعية الطويلة


صورة
أمل خضير

* 3 نوفمبر 2010 - أخبار فنية وثقافية منوعة تنقلها أنغام القرة غولي هذا الأسبوع لجمهور برنامجها «فنون» وذلك عصر السبت في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2010 الساعة الرابعة عصرا بتوقيت بغداد.

يتوقف البرنامج في أول فقراته عند مهرجان الجواهري السابع الذي أقامه الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين وأطلق عليه اسم الأديب الراحل جبرا إبراهيم جبرا، وتضمن قراءات شعرية وجلسات نقدية وبحثية وفعاليات فنية مختلفة بمشاركة أدباء من مختلف محافظات العراق، وجاء المهرجان استذكارا لشاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري.

كما يتوقف «فنون» أيضا على الاحتفاء الخاص الذي أقامه ملتقى الخميس الإبداعي للفنان الكبير سامي قفطان، الذي يعد من أبرز فناني العراق في السينما والمسرح والإذاعة والتلفزيون وقدم أدوارا متميزة في هذه المجالات، وأدار جلسة الاحتفاء الشاعر الإعلامي عدنان الفضلي وشارك فيه عدد من النقاد والفنانين الذين سلطوا الضوء على تجربة سامي قفطان الإبداعية.

من جهة أخرى، يسلط برنامج «فنون» الضوء على معرض رسوم الكاريكاتور الكبير الذي أقامته لجنة الكاريكاتور في قاعة جمعية التشكيليين العراقيين بمشاركة عشرين رساما من داخل وخارج العراق وضم أكثر من مائة رسم كاريكاتير عالجت هموم وتطلعات المواطن في مختلف مجالات الحياة.

أما التقرير الرابع الذي يقدمه البرنامج فهو عن الدورة السابعة من مهرجان «لقاء الأشقاء» الذي احتضنته المحطة العالمية للسكك الحديدية العراقية وشمل أجنحة لمختلف الحرف والصناعات والفنون الشعبية والتقليدية، فضلا عن الرسوم والإصدارات التراثية والسياحية والصور الفوتوغرافية مع المعارض التشكيلية التي شاركت فيها دوائر وجهات ومنظمات وجمعيات حكومية وغير حكومية في كرنفال تراثي فني كبير لم تغب عنه الأغنية السياحية والتراثية.

وضمن فقرة «إصدارات»، ينتقل برنامج «فنون» إلى كتاب المترجمة والكاتبة والصحافية منى سعيد الطاهر «اتكئ على الحنين» الذي يحتوي مجموعة من مقالاتها الأسبوعية التي نشرتها في جريدة «الاتحاد» الإماراتية وتناولت فيها مختلف الأمور والشجون الذاتية والموضوعية والإنسانية، من دون أن يهمل البرنامج فقرته التقليدية في متابعة آخر أخبار وأنشطة الفنانين داخل وخارج العراق.

في حين كانت ضيفة البرنامج في فقرة دردشة المطربة القديرة صاحبة الصوت الدافئ أمل خضير التي تعد آخر عنقود المطربات العراقيات الكبيرات وجمعت في غنائها بين الأصالة والمعاصرة عبر ما قدمته من أغان لحنها كبار الملحنين في العراق، فحاورتها مقدمة البرنامج حول المحطات المتعددة في مسيرتها الإبداعية الطويلة التي جاوزت الأربعين عاما.

البرنامج يعده عبد العليم البناء ويخرجه الفنان ياسين محمد أمين وتقدمه أنغام طالب القرة غولي ويبث الساعة الرابعة عصر كل يوم سبت على قناة «السومرية».

5 نوفمبر 2010 aawsat.com
ليس لديك الصلاحيات الكافية لمشاهدة الملفات المرفقة مع هذه المشاركة.
Dania
Junior Member
Junior Member
 
مشاركات: 26
اشترك في: 25 إبريل 2010 18:13
مكان الإقامة: Lebanon
الجنس: Female
الإحصائيات والأدوات:
Get more followers

العودة إلى ثـقـافـة ومـنـوَّعـات

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron
This site is hosted by Free-Forums.org - get a forum for free. Get coupon codes.
MultiForums powered by echoPHP phpBB MultiForums