إلغاء لقاء عون مع الصحافيين العرب في باريس

قوانين المنتدى
Bookmark and Share
- السياسة حول العالم.

إلغاء لقاء عون مع الصحافيين العرب في باريس

مشاركةبواسطة Doha » 13 نوفمبر 2010 17:03

إلغاء لقاء عون مع الصحافيين العرب في باريس

فرنسا تنفي طرح تعديل الطائف وتجدد دعمها حكومة الحريري


شددت فرنسا أمس على أن موضوع تعديل اتفاق الطائف إلى "طائف 2" لم يرد ذكره على الإطلاق خلال الجولة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية برنار كوشنير في بيروت. وأكدت ثبات دعمها الكامل للمؤسسات اللبنانية الدستورية وخصوصاً حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري الذي تتطلع الإدارة الفرنسية إلى استقباله في المستقبل القريب.
وردا على سؤال أمس عما إذا كانت فرنسا تدعم اتفاق طائف جديداً، قال الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو: "هذا الموضوع لم يطرح إطلاقا في أي من اللقاءات التي أجراها الوزير كوشنير خلال زيارته لبنان". وشدد على أن "هدف الزيارة كما أعلنه كوشنير مرارا هو التذكير بدعم فرنسا الكامل للمؤسسات الديموقراطية اللبنانية التي نود أن نراها معززة، وبالطبع التأكيد على موقفنا الداعم لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري".
أضاف فاليرو: "هذه هي الرسالة التي أعاد كوشنير التأكيد عليها خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء سعد الحريري الذي حمل إليه أيضا دعوة من الرئيس نيكولا ساركوزي لزيارة فرنسا. وهذا هو مضمون الرسالة نفسها التي شدد عليها الوزير الفرنسي أيضا عندما التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في باريس".
وعما إذا كان كوشنير سيستقبل النائب ميشال عون خلال زيارة الأخير باريس الأسبوع المقبل، قال فاليرو: "لقد التقى كوشنير بعون في بيروت منذ أيام قليلة، وفي كل الأحوال برنامج زيارة عون لا يزال قيد التجهيز". وتجدر الإشارة إلى أن لقاء عون مع الصحافيين في "نادي الصحافة العربية" في باريس الذي كان مجدولا يوم الاثنين المقبل تم إلغاؤه.
وتعليقا على كلام وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي أشار إلى استحالة السلام مع سوريا في ظل نظامها الحالي، أكد فاليرو "دعم فرنسا استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط على جميع المحاور، ولهذا الغرض كلف الرئيس ساركوزي السفير جان كلود كوسران مهمة تحريك مفاوضات السلام بين إسرائيل وسوريا، ونحن نسعى إلى سلام دائم وشامل في المنطقة".
وحول إمكانية عقد قمة "الاتحاد من أجل المتوسط" في برشلونة في 21 تشرين الثاني الجاري، وردا على سؤال بشأن الاجتماع الثلاثي لكوشنير ونظيريه المصري والاسباني مساء الخميس الماضي، قال فاليرو: "نجدد التزام فرنسا بالاتحاد من اجل المتوسط وتعلقها به، في ظل ظروف صعبة تعرفونها جيدا (جمود عملية السلام الفلسطينية ـ الإسرائيلية). نحن نعمل من اجل عقد هذه القمة بالتنسيق مع شركائنا في رئاسة الاتحاد المصريين ومستضيفي القمة الإسبان وكذلك مع الممثلة العليا لخارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون".

باريس ـ مراد مراد - المستقبل - السبت 13 تشرين الثاني 2010 - العدد 3830 - شؤون لبنانية - صفحة 2
Doha
Advanced Member
Advanced Member
 
مشاركات: 678
اشترك في: 07 ديسمبر 2008 00:35
حقل مخصص: #:تصفيق1:#
مكان الإقامة: Lebanon
الجنس: Female
الإحصائيات والأدوات:
Get more followers

العودة إلى أخبار دولية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron
This site is hosted by Free-Forums.org - get a forum for free. Get coupon codes.
MultiForums powered by echoPHP phpBB MultiForums