أوباما مهنئاً باستقلال لبنان: المحكمة ستنهي الاغتيالات

قوانين المنتدى
Bookmark and Share
- السياسة حول العالم.

أوباما مهنئاً باستقلال لبنان: المحكمة ستنهي الاغتيالات

مشاركةبواسطة DoOdY » 24 نوفمبر 2010 20:39

أوباما مهنئاً: المحكمة ستنهي الاغتيالات

شكًّل الاحتفال بعيد استقلال لبنان مناسبة للإدارة الأميركية لتظهر دعمها للبنان ورئيسه وحكومته ومؤسساته إذ أصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما استثنائياً بياناً هنأ فيه المسؤولين اللبنانيين والشعب اللبناني بهذه المناسبة مفنداً فيه سياسة الإدارة تجاه لبنان ودعمه لمؤسساته وسيادته وللمحكمة الدولية والاستقرار. وأعلن دعمه «لمؤسسات الدولة وأصوات السلام والاعتدال» مشيرا إلى أننا «ممتنون لحكومة لبنان وقيادتها الصامدة في ظل ظروف صعبة، والتي أظهرت الرؤية في بحثها عن السلام والاستقرار والتوافق»، مؤكدا دعم «المحكمة الخاصة بلبنان التي ستنهي عصر الاغتيالات السياسية». وأضاف أن «لبنان وأبناءه بحاجة إلى مستقبل خال من الخوف والترهيب مجددا التزامه «ببذل كل ما في وسعي لدعم لبنان وضمان بقائه حرا من التدخل الأجنبي والإرهاب والحرب».
وتجدر الإشارة إلى أن السفير اللبناني لدى الولايات المتحدة أنطوان شديد أقام حفل استقبال في منزله في واشنطن حضره استثنائياً أيضاً العديد من المسؤولين الأميركيين وأبرزهم وزير النقل الأميركي من أصل لبناني راي لحود وقائد الجيوش الأميركية الأدميرال مايك مولن الذي قلَّما يحضر حفلات الاستقبال واعتبر مصدر دبلوماسي لبناني حضوره «رسالة سياسية مفادها التأييد القوي للبنان ومؤسساته ولا سيَّما الجيش اللبناني».
وحضر أيضاً ممثلاً وزير الخارجية هيلاري كلينتون مساعدها جيفري فيلتمان ودانيال شابيرو عن مجلس الأمن القومي وممثل لوزير الدفاع الأميركي بالإضافة إلى عدد من الشيوخ والنواب الأميركيين وشخصيات لبنانية وعربية.

السفير
DoOdY
Advanced Member
Advanced Member
 
مشاركات: 689
اشترك في: 07 ديسمبر 2008 00:28
مكان الإقامة: United States
الجنس: Female
الإحصائيات والأدوات:
Get more followers

العودة إلى أخبار دولية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron
This site is hosted by Free-Forums.org - get a forum for free. Get coupon codes.
MultiForums powered by echoPHP phpBB MultiForums